إيران تشيد بحكمة "عون" فى إدارة لبنان وفرنسا تبدأ التحضير لمؤتمر دعم بيروت

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكدت فرنسا أن مؤتمر "سيدر" لدعم لبنان سيعقد فى موعده فى 6 إبريل المقبل بباريس، على ان يعقد الاجتماع التحضيرى له على مستوى كبار الموظفين فى 26 مارس الجارى فى العاصمة الفرنسية، فى وقت أشادت فيه إيران بحكمة الرئيس عون فى إدارة لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اللبنانى ميشال عون اليوم بسفير فرنسا فى لبنان برونو فوشيه الذى أوضح بعد الزيارة انه بحث مع رئيس عون فى العلاقات الثنائية اللبنانية- الفرنسية وسبل تطويرها، كما أعلمه بأن مؤتمر "سيدر" لدعم لبنان سوف ينعقد فى موعده فى 6 إبريل المقبل فى باريس.

وأشار السفير فوشيه إلى أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ارجأ الزيارة التى كان ينوى القيام بها الى العراق ولبنان فى النصف الأول من شهر إبريل المقبل، الى وقت آخر بسبب ارتباطات سابقة للرئيس الفرنسى. وأوضح ان الزيارة الرئاسية الفرنسية قائمة لكن موعدها سوف يتحدد لاحقا.

وعقب ذلك لقاء جمع عون بسفير إيران فى لبنان محمد فتحعلى يرافقه نائبه محمد صادق فضلي، وقال بيان للرئاسة اللبنانية أنه تم خلال اللقاء عرض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تفعيلها،  واوضح السفير فتحعلى أن الجمهورية الإسلامية الايرانية "تثمن عاليا جهود الرئيس عون وحكمته فى ادارة شؤون لبنان، كما تنوه بالانجازات التى تحققت خلال السنة الاولى من العهد والتى طالت مجالات عدة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان إيران تشيد بحكمة "عون" فى إدارة لبنان وفرنسا تبدأ التحضير لمؤتمر دعم بيروت ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق