فلسطينيو الخارج: نقف بحزم في دعم مسيرة العودة

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج على الوقوف بحزم في دعم مسيرة العودة الكبرى، وتجنيد كل الطاقات لتأييدها في كل مناطق تواجد الشعب الفلسطيني خارج فلسطين.

وقالت الأمانة في بيان لها في ختام فعاليات لقائها الدوري السادس المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت، إن مسيرة العودة الكبرى والانتفاضة الشعبية في القدس والضفة الغربية إستراتيجية مهمة في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ودحر الاحتلال، وفك الحصار عن قطاع غزة.

وفيما يتعلّق بالمجلس الوطني الفلسطيني، أعلن المؤتمر في بيانه رفض عقد المجلس بتشكيله الحالي وتحت الاحتلال في مدينة رام الله الشهر المقبل، لكونه يكرّس المزيد من الانقسام والضعف في الساحة الفلسطينية.

كما قرّر المؤتمر تكليف لجنة إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية في المؤتمر الشعبي بدراسة الخطوات المشتركة لإلغاء عقد المجلس الوطني في رام الله تحت الاحتلال، بدلاً من تشكيل مجلس وطني جديد على أساس انتخابات حرة ونزيهة تحقق الوحدة الوطنية على أساس الميثاق الوطني لعام 1968، ومرجعية ميثاق 1964.

ويسعى المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منذ إطلاقه في فبراير/شباط 2017 لتفعيل دور الشعب الفلسطيني في الخارج على المستوى الجماهيري والإعلامي والسياسي، في إطار الصمود والمقاومة، وعدم الرضوخ لإملاءات العدو أو مشاريع التسوية التي تُضيع حقوقه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فلسطينيو الخارج: نقف بحزم في دعم مسيرة العودة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق