أخبار عاجلة

وزير الدفاع الإسرائيلي يرفض التحقيق في أحداث غزة: القادم أكثر حدة

وزير الدفاع الإسرائيلي يرفض التحقيق في أحداث غزة: القادم أكثر حدة
وزير الدفاع الإسرائيلي يرفض التحقيق في أحداث غزة: القادم أكثر حدة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، إن تل أبيب لن تتعاون مع أي لجنة دولية، تعتزم التحقيق بالأحداث التي وقعت الجمعة الماضي، على الحدود مع قطاع غزة، وأسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا، في مسيرة سلمية بمناسبة "يوم الأرض"، وذلك حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد.

وتوعد ليبرمان الفلسطينيين، قائلا: "في المرة القادمة سنرد بشكل أكثر حدة، وسنستخدم كل ما هو متاح لنا"، مشيدا بإجراءات الجيش لقمع "مسيرة العودة الكبرى".

وأكد أن حماس رصدت ميزانية تقدر بـ15 مليون دولار لمسيرات العودة، وأن 90% من الـ40 ألف شخص الذين شاركوا في مسيرات الجمعة، مسؤولون ونشطاء من حماس ويتلقون رواتب ثابتة، مدعيا أن الحديث يدور حول مسلحين اندسوا داخل مسيرات ذات غطاء سلمي مزعوم لمحاولة اختراق السياج، ما اعتبره اعتداء على السيادة الإسرائيلية.

وذكر وزير الدفاع الإسرائيلي أن ما لا يقل عن 11 من الفلسطينيين الذين قتلوا بمحاذاة السياج المحيط بالقطاع، كانوا إرهابيين، وأن 90% من المشاركين في المسيرة كانوا من عناصر حماس وأبناء عائلاتهم.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، الجمعة الماضية، في مسيرة "العودة الكبرى" إحياء لذكرى "يوم الأرض"، إذ نصبوا الخيام بالقرب من الجدار الأمني وألقوا الحجارة وأشعلوا الإطارات المطاطية، احتجاجا على استمرار الاحتلال والإجراءات القمعية المستمرة ضدهم. وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد قتل 14 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2000 بجروح متفاوتة، برصاص الجيش الإسرائيلي على طول الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل، في وقت قرر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أمس السبت، يوم حداد وطني على أرواح الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مسيرة "العودة الكبرى" إحياء للذكرى الثانية والأربعين لذكرى "يوم الأرض".

موضوعات أخرى متعلقة:

بعد أحداث «مسيرة العودة».. إسرائيل في انتظار معركة دبلوماسية

دماء في «يوم الأرض».. رصاص الغدر الإسرائيلي يقتل ذكرى الشهيد

في «يوم الأرض».. «العودة الكبرى» صداع في رأس الاحتلال

في يوم الأرض.. «فتح»: شعب فلسطين سيبقى منغرسا في أرض الأجداد

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الدفاع الإسرائيلي يرفض التحقيق في أحداث غزة: القادم أكثر حدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسبب إعصار.. اليابان تتوقع غرق ثلث مساحة طوكيو
التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟