كارتر يصف ترامب بـ«الرئيس الأحمق»

كارتر يصف ترامب بـ«الرئيس الأحمق»
كارتر يصف ترامب بـ«الرئيس الأحمق»

قال الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، إن أمريكا ربما تريد على ما يبدو أحمق لكى يكون رئيسها، بحسب ما نقلته مجلة "تايم"، عن لقاء كارتر مع الإعلامي ستيفين كولبرت على قناة CBS.

وأوضحت المجلة أن كلمات كارتر لم تكن غير ذي معنى عندما تحول الحديث إلى الرئيس دونالد ترامب. فبعدما سأل كولبرت، كارتر، البالغ من العمر 93 عاما، عن صورته كشخص صالح، سأله عما إذا كان يعتقد أنه كان لطيفا أكثر من اللازم ليكون رئيسا، وقال له: "هل تريد أمريكا أحمق نوعا ما ليكون رئيسها". فرد كارتر قائلا: "هكذا يبدو، من عام الانتخابات الأخير"، مضيفا: "لم أعرف هذا من قبل".

وعندما سأله كولبرت عن الميزة التى يجب أن تكون لدى أى رئيس، رد كارتر بإنه كان يعتقد أنها "قول الحقيقة" لكنى عدل عن رأيه مؤخرا. وقال كارتر، الذى يروج لكتابه الجديد "الإيمان"، إنه يصلى من أجل ترامب. متابعا:"أصلي أن يكون رئيسا صالحا وأن يبقى بلادنا في سلام وأن يمتنع عن استخدام الأسلحة النووية وأن يعزز حقوق الإنسان".

وكان كارتر قد انتقد مؤخرا قرار ترامب بتعيين جون بولتون مستشارا للأمن القومى، ووصفه بأنه "قرار كارثى"، وذكر كارتر في مقابلة مع صحيفة USA Today، الأسبوع الماضي، أن بولتون شخصية تميل للحرب وداعم لسياسات "كارثية"، مشيرا إلى أن بولتون طالما كان مؤيدا للحرب مع كوريا الشمالية، بل وحتى شن هجوم على إيران. واعتبر الرئيس الأمريكي الأسبق القرار أحد أسوأ الأخطاء التي ارتكبها ترامب منذ توليه مقاليد الحكم، نظرا لحساسية منصب مستشار الأمن القومي.

موضوعات أخرى متعلقة:

كارتر: تعيين بولتون مستشارا للأمن القومي «كارثة» على أمريكا

جيمي كارتر: تعيين «بولتون» أسوأ قرار اتخذه ترامب منذ توليه منصبه

رغم تضاؤل ثروته.. ترامب ما زال الرئيس الأغنى في تاريخ أمريكا

انسحاب أمريكا من سوريا.. هل تندلع أزمة بين ترامب و«بولتون»؟

كيف خرّب «بولتون» السياسة الخارجية الأمريكية لصالح إسرائيل؟

«الجارديان»: تعيين «بولتون» مستشاراً للأمن القومي الأمريكي «كارثة»

كيف استقبل الإسرائيليون تعيين «بولتون» مستشارا للأمن القومي الأمريكي؟

يدعم قصف إيران وكوريا الشمالية.. من هو «بولتون» مستشار ترامب للأمن القومي؟

انت الان تتصفح خبر بعنوان كارتر يصف ترامب بـ«الرئيس الأحمق» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التحالف العربي يقصف معاقل الحوثيين قرب الحدود السعودية
التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟