تأمين الحدود.. هاجس يؤرق بغداد

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس السبت بالقادة العسكريين لمناقشة موضوع تأمين الحدود، التي شهدت في الأيام الماضية هجمات من تنظيم الدولة الإسلامية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات العراقية.

وزار العبادي مقر قيادة العمليات المشتركة الليلة الماضية واطلع على خطط تأمين الحدود، إضافة إلى عمليات التطهير من "الخلايا الإرهابية"، بعد إعادة السيطرة على كامل الأراضي العراقية من تنظيم الدولة، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية.

وكانت العديد من القيادات العسكرية والمحلية في محافظة الأنبار حذرت من استمرار وجود خلايا تابعة لتنظيم الدولة في مناطق المحافظة، وخاصة الحدودية منها.

وتأتي هذه التطورات بعد تنفيذ عناصر تنظيم الدولة خلال الأيام الماضية سلسلة عمليات أدت إلى مقتل وإصابة عشرات، بينهم عسكريون.

وأعلن العراق في ديسمبر/كانون الأول 2017 استعادة جميع أراضيه من قبضة تنظيم الدولة التي سيطر عليها عام 2014 والمقدرة بثلث مساحة البلاد، إثر حملات عسكرية متواصلة استمرت ثلاث سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تأمين الحدود.. هاجس يؤرق بغداد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق