أخبار عاجلة

«كيم» يحضر حفلاً لفنانين من كوريا الجنوبية في بيونج يانج

«كيم» يحضر حفلاً لفنانين من كوريا الجنوبية في بيونج يانج
«كيم» يحضر حفلاً لفنانين من كوريا الجنوبية في بيونج يانج

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حضر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، وزوجته، الأحد، حفلا هو الأول في بلده لفنانين كوريين جنوبيين منذ أكثر من عشر سنوات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية عن وزارة الثقافة.

وهي المرة الأولى التي يحضر فيها زعيم كوري شمالي حفلا لفنانين من الجنوب. وكان إلى جانبه شقيقته ورئيس الدولة كيم يونج نام ذو الصلاحيات الشكلية.

وأقيم الحفل الأحد في المسرح الكبير في بيونج يانج الذي يتّسع لألف و500 شخص، وهو الأول لفنانين من كوريا الجنوبية في الجارة الشمالية منذ أكثر من عقد.
وهو يأتي في مرحلة من الهدوء تلت سنوات من تصاعد التوتر بين الجارين اللدودين بسبب التجارب الصاروخية والنووية لبيونج يانج، وضمن مبادرات التهدئة مع قرب انعقاد قمة بينهما في إبريل.

ويستعد الفنانون الكوريون الجنوبيون لاستقبال جمهور كبير من 12 ألف شخص في حفل يقام الثلاثاء بالاشتراك مع فنانين شماليين.

ووصلت الفرق الفنية الكورية الجنوبية إلى بيونج يانج، السبت، وقوامها 120 فنانًا وراقصًا وتقنيًا.

ومن بين الفنانين المشاركين شو يونج- بيل وشوي جين- هي إضافة إلى الأعضاء الخمسة في فرقة «ريد فلفت» النسائية والمغنية سيوهوين من فرقة «غيرلز جينيريشن» الشهيرة لموسيقى البوب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «كيم» يحضر حفلاً لفنانين من كوريا الجنوبية في بيونج يانج ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخ البحرين
التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟