أخبار عاجلة

ماكرون يحذر من الخروج الكامل من سوريا دون حل الأزمة

ماكرون يحذر من الخروج الكامل من سوريا دون حل الأزمة
ماكرون يحذر من الخروج الكامل من سوريا دون حل الأزمة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

حذر الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون الولايات المتحدة من الخروج الكامل والنهائى من سوريا بعد انتهاء الحرب على تنظيم داعش الإرهابى دون ايجاد حل للازمة التى تشهدها.

وقال ماكرون- فى حوار أجراه مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الامريكية ونشر اليوم الأحد عشية زيارته للولايات المتحدة -:" فى اليوم الذى سنكون فيه قد انتهينا من الحرب على داعش، اذا رحلنا بشكل نهائى وكامل حتى على الصعيد السياسى سنترك الارض للنظام الايرانى ولبشار الاسد ورجاله وسيعدون لحرب جديدة..".

وأضاف :" من وجهة نظرى هو انه حتى بعد انتهاء الحرب على داعش، فان الولايات المتحدة و فرنسا وحلفاءهم وكل دول المنطقة حتى روسيا وتركيا سيكون هناك دور يجب أن يلعبونه لانشاء سوريا الجديدة..".

و من ناحية أخرى، اعرب ماكرون عن أمله ان يقرر الرئيس الامريكى دونالد ترامب فى اول مايو الابقاء على اعفاء الاتحاد الاوروبى من رسوم الجمارك بنسبة %25 التى فرضها على الواردات الامريكية من الصلب و %10 على الألومنيوم، معتبرا انه لا يحوز للحلفاء ان يخوضوا ضد بعضهم البعض حربا تجارية.

كما حث ماكرون نظيره الأمريكى على الاستمرار فى اتفاق فيينا حول البرنامج النووى الايرانى الذى هدد ترامب بالانسحاب منه فى مايو المقبل حال لم يضف الاتحاد الاوروبى عليه بنودا اكثر صرامة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان ماكرون يحذر من الخروج الكامل من سوريا دون حل الأزمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 6 طرق مغلقة بسبب العواصف الترابية .. تعرف عليها