مقتل قادة حوثيين بالبيضاء وقصف ومعارك بتعز

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل ثلاثة قياديين بمليشيا الحوثي وأُسر رابع في اشتباكات مع الجيش الوطني بمحافظة البيضاء وسط اليمن، بينما انتزع الجيش مقرات لقوات موالية للإمارات بمدينة تعز، ويواصل خبراؤه عملية نزع الألغام من أنحاء البلاد.

وأكدت مصادر ميدانية مقتل القادة الحوثيين أبو عماد الحمزي وأبو حمزة الرازحي ومحمد مطهر العزاني في جبهة قانية بمحافظة البيضاء مع عدد من مرافقيهم، بينما تم أسر القيادي الحوثي أبو حسين العربجي مع بعض مرافقيه من قبل الجيش الوطني.

من جانب آخر، نفذت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات استهدفت مواقع الحوثيين في منطقة اليسبل الوهبية بمحافظة البيضاء، وذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين عن مقتل القيادي البارز صالح الصماد في غارة نفذها التحالف الخميس الماضي.

وقال مصدر عسكري إن مدفعية الجيش اليمني استهدفت أمس الاثنين مواقع للحوثيين في تلة السلال شرقي مدينة تعز، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير منصة للصواريخ.

جماعة أبو العباس
وتحدث العقيد عبد الباسط البحر نائب المتحدث باسم الجيش في تعز أمس عن تنفيذ حملة أمنية لتعقب "مسلحين متمردين" في عدد من المقرات الرسمية والعمارات بمنطقة العرضي شرقي تعز.

وجاء ذلك بعد رفض جماعة القيادي السلفي أبو العباس المدعوم إماراتيا قرارَ القوات الحكومية بالانتقال لمقارها الرسمية بمنطقتي العرضي والشرقية الواقعة تحت سيطرة أبو العباس مما دفع تلك القوات لإجلاء جماعته بالقوة.

وفي سياق آخر، أكد مدير المركز الوطني لمكافحة الألغام أمين العقيلي (التابع للجيش) مساء الاثنين أنه تم خلال العامين الماضيين انتزاع ثلاثمئة ألف لغم زرعتها مليشيا الحوثي بالمناطق المحررة، منها أربعون ألف لغم في محافظة مأرب (شرق).

وأوضح العقيلي أن "اليمن تعرض لأكبر عملية زرع ألغام منذ نهاية الحرب العالمية الثانية" حيث زُرع فيه أكثر من نصف مليون لغم، وما زالت عملية التطهير مستمرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مقتل قادة حوثيين بالبيضاء وقصف ومعارك بتعز ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق