حكومة بافاريا تعلن رفع الصليب بالمباني الحكومية

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عيسى طيبي-برلين

في خطوة غير مسبوقة في تاريخ ألمانيا الحديث قرر مجلس وزراء ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا اليوم الثلاثاء وجوب رفع الصليب على مداخل جميع المباني الحكومية اعتبارا من مطلع يونيو/حزيران المقبل.

وبرر مجلس وزراء الولاية الألمانية هذا القرار الحكومي بأنه "تعبير واضح وملموس للطابع التاريخي والثقافي لولاية بافاريا"، وأضاف "أن تعليق الصليب يعد التزاما للقيم الأساسية في الحقوق والحياة الاجتماعية لبافاريا وألمانيا، وأن الصليب هو الرمز الأساسي للهوية الثقافية للغرب المسيحي".

وقد أثار القرار فور إعلانه موجة من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبر الكثير ذلك نوعا من عودة سلطة الكنيسة إلى الحياة العامة، ما دفع رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس زودر إلى الرد عبر حسابه على تويتر والقول إن ذلك لا يعد رمزا دينيا، وإنما إقرار بهوية وثقافة بافاريا، وإنه لن يؤثر في مبدأ حيادية الدولة. ونشر زودر صورة له على موقعه على تويتر حاملا الصليب.

تجدر الإشارة إلى أن هورست زيهوفر رئيس وزراء بافاريا السابق ورئيس الحزب البافاري الاجتماعي المسيحي الحاكم في الولاية سبق أن أثار لغطا كبيرا في ألمانيا بعيد تعيينه وزيرا للداخلية في الحكومة الجديدة، حين صرح لصحيفة بيلد أن الإسلام لا ينتمي لألمانيا.

وكانت المحكمة الدستورية العليا رفضت قانونا أصدرته ولاية بافاريا يقضي برفع الصليب في الفصول الدراسية في منتصف مايو/أيار 1995.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حكومة بافاريا تعلن رفع الصليب بالمباني الحكومية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق