أخبار عاجلة
فيديو.. لطيفة: لهذا السبب أخشى شهر رمضان -

أفغانستان| منطقة جديدة تخضع لسيطرة طالبان.. ومقتل 5 دواعش

أفغانستان| منطقة جديدة تخضع لسيطرة طالبان.. ومقتل 5 دواعش
أفغانستان| منطقة جديدة تخضع لسيطرة طالبان.. ومقتل 5 دواعش

أعلن عبد الله ناجي عضو مجلس ولاية إقليم بدخشان شمالي أفغانستان، عن سيطرة حركة طالبان على منطقة أخرى بالإقليم، قائلا إن متمردي طالبان شنوا هجوما مباغتا، أمس الخميس، على منطقة كوهيستانات الاستراتيجية، التي تقع على طول الطريق المؤدي إلى عاصمة الولاية فايز آباد، وذلك حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي" نيوز الإخبارية الأمريكية، اليوم الجمعة، عن المسؤول الأفغاني.

وأضاف ناجي أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا جراء الهجوم الذي استمر ليوم كامل، مشيرا إلى أن المنطقة التي تم الاستيلاء عليها تعد الثالثة التي تخضع لسيطرة طالبان في بدخشان التي يوجد بها نحو 24 منطقة.

من جانبه، قال محمد أنيف رضائي المتحدث باسم الجيش في ولاية "بلخ"، القريبة الواقعة شمال البلاد، إن تعزيزات وصلت إلى فايز آباد، لكنها لا تزال في انتظار الأوامر للتحرك ضد طالبان بسبب الطقس السيء في المنطقة.

من ناحية أخرى، أعلن مسئولون أفغان، اليوم، عن مقتل 5 مسلحين من تنظيم داعش على الأقل، خلال غارات جوية نفذتها قوات الجيش الأمريكي في إقليم نانجرهار بشرق أفغانستان، موضحين أن الغارات الأمريكية أسفرت عن تدمير أسلحة ثقيلة وخفيفة وذخيرة كانت بحوزة المسلحين خلال الغارات، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية.

وفي سياق متصل، أصدر المكتب الإعلامي الحكومي لإقليم نانجرهار بيانا، أعلن خلاله تنفيذ الجيش الأمريكي غارات باستخدام طائرات بدون طيار في مقاطعة حسكة مينا. وتأتي الغارات الجوية، في ظل استمرار العمليات العسكرية البرية في نانجرهار لمكافحة عناصر تنظيم داعش والمسلحين من الجماعات الأخرى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أفغانستان| منطقة جديدة تخضع لسيطرة طالبان.. ومقتل 5 دواعش ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لأول مرة.. كوريا الشمالية تسمح لـ«سي آي إيه» بدخول منشآتها النووية
التالى الدفاع الروسية تؤكد تحطم مقاتلة روسية ومقتل طيارين قبالة السواحل السورية