روسيا: ترامب مستعدد للقاء بوتين.. ونحتج على هذا التصرف

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أبدى استعداده لعقد لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تقم بعد بأي خطوات إضافية في هذا الصدد، وذلك حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال بيسكوف، للصحفيين، اليوم الجمعة: "لا وضوح حتى الآن بشأن الموعد المحتمل لهذه القمة، ولا توجد أي اتصالات في هذا المجال بغض النظر عن أن الرئيسين الروسي والأمريكي اتفقا على تكليف وزير الخارجية بالتواصل حول هذا الشأن"، مضيفا: "نحن في انتظار خطوات إضافية من الجانب الأمريكي بهذا الصدد".

من ناحية أخرى، أعلنت المتحدثة الصحفية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن موسكو تعرب عن احتجاجها على إزالة الولايات المتحدة العلم الروسي عن مقر القنصل الروسي في سياتل بشكل غير قانوني، قائلة: "للأسف، كما نضطر مجددا، كما عملنا في شهر أكتوبر الماضي، للاحتجاج على قيام السلطات الأمريكية بإزالة العلم الروسي عن عقارات روسيا".

وتابعت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي، اليوم: "نفس الشيء حدث قبل نصف عام في واشنطن وسان فرانسيسكو، إذ تم الاستيلاء على مبنى التمثيلية والقنصلية العامة، ونفس الشيء حدث مع مقر القنصل الروسي في سياتل".

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تأزما، حيث أغلقت الولايات المتحدة القنصلية العامة الروسية في سان فرانسيسكو، ومباني الممثلية التجارية الروسية في نيويورك وواشنطن، ردا على تقليص عدد الموظفين في البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى روسيا، الذي جاء بدوره، ردا على مصادرة الولايات المتحدة بعض المباني الدبلوماسية الروسية على أراضيها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان روسيا: ترامب مستعدد للقاء بوتين.. ونحتج على هذا التصرف ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق