ارتفاع حصيلة ضحايا العواصف في الهند إلى 152 قتيلا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفعت حصيلة ضحايا العواصف الرملية والرعدية التي ضربت جميع أنحاء الهند خلال اليومين الماضيين إلى 152 قتيلا. وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية، اليوم الجمعة، أن 125 شخصا لقوا مصرعهم جراء عواصف ضربت ولايات أوتار براديش وراجستان وأندرابراديش، كما اجتاحت تلك العواصف ولاية دلهي، لكن التقارير لم تشر إلى وقوع أضرار أو خسائر بها.

كما أدت عواصف رعدية وصواعق ضربت ولاية راجستان الهندية إلى مصرع 27 شخصا، بحسب صحيفة "ذي إنديان إكسبريس" الهندية، فيما أصدرت هيئة الأرصاد الهندية اليوم تحذيرات من هبوب عواصف رعدية جديدة ورياح عاتية على عدة ولايات هندية.

وعبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أمس الخميس، عبر حسابه على موقع "تويتر"، عن حزنه بسبب حالات الوفاة التي تسببت بها الأحوال الجوية السيئة، معربا عن تعازيه للعائلات المنكوبة وعن أمله في تعافي المصابين قريبا، مطالبا المسؤولين التنسيق مع حكومات الولايات المعنية والعمل على مساعدة المتضررين.

ولقي معظم الضحايا حتفهم إثر انهيار جدران وأعمدة كهربائية ومنازل وسقوط أشجار. وكان الوضع الأسوأ في 3 مقاطعات في راجستان، الوجهة المفضلة للسياح بفضل قصورها التاريخية وثقافتها المفعمة بالألوان. وقال المسؤول في دائرة راجستان لإدارة الكوارث والإغاثة هيمانت غيرا إن معظم الوفيات والمصابين في أنحاء الولاية كانوا من 3 مقاطعات هي ألوار ودولبور وباراتبور.

وقطعت إمدادات الطاقة في باراتبور حيث دمر أكثر من ألف برج كهرباء. وسارعت حكومة الولاية لصرف أموال لتعويض عائلات القتلى والمتضررين. وأسفرت عاصفة، في أبريل الماضي، عن مقتل 15 شخصا على الأقل في أوتار براديش وتدمير عامودين تاريخيين عند مدخل تاج محل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ارتفاع حصيلة ضحايا العواصف في الهند إلى 152 قتيلا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق