اعتقال شخص في السويد بتهمة التخطيط لعمل إرهابي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مدع عام في السويد، اليوم الجمعة، إن شخصا تم اعتقاله في مدينة "لوند" بجنوب البلاد، لتخطيطه للقيام بعمل إرهابي. ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، عن المدعي العام قوله إن المعتقل من مواليد 1987، وذلك دون التطرق للمزيد من التفاصيل بشأنه.

وأشارت الشبكة إلى أنه من المحتمل أن تكون هناك علاقة بين هذا الحادث وعملية القبض على 3 أشخاص، يوم الإثنين الماضي، في شمال السويد وضواحي العاصمة ستوكهولم، يحملون جوازات سفر لدولتي أوزبكستان وقرغيزستان، وذلك للاشتباه في قيامهم بأنشطة إرهابية.

يذكر أن حادث دهس بشاحنة وقع في العاصمة السويدية ستوكهولهم، في فبراير الماضي، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 12 أخرين، وأعلنت السلطات السويدية، آنذاك، أن رحمت أكيلوف، المشتبه في تنفيذه هجوم ستوكهولم، اعترف بارتكاب تهمة الإرهاب خلال محاكمته. ونقلت "سي إن إن" عن محاميه قوله: إنه "كان يهدف لإجبار السويد على وقف دعم الائتلاف الدولي الذي يحارب تنظيم داعش".

كما أغلقت السويد، جامعة في مدينة مالمو جنوبي البلاد، في يناير الماضي، بعد وصول تهديد عبر البريد الإلكتروني. وقالت نائب رئيس الجامعة كريستين تام - وقتها - إن "جامعة مالمو تضع سلامة موظفيها وطلابها أولا، لذا أطلب منهم أن يعملوا من المنزل".

انت الان تتصفح خبر بعنوان اعتقال شخص في السويد بتهمة التخطيط لعمل إرهابي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق