أخبار عاجلة

«عكاظ» السعودية: «قريبا» إعلان الحرب ضد إيران

«عكاظ» السعودية: «قريبا» إعلان الحرب ضد إيران
«عكاظ» السعودية: «قريبا» إعلان الحرب ضد إيران

تحدثت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الجمعة، عما أسمته "حربا ضد الوجود الإيراني في سوريا"، مرجحة أن تكون هذه الحرب بتأييد من الغرب. ونشرت الصحيفة، افتتاحية في صدر صفحتها الأولى، قالت فيها إن الدلائل تتزايد على أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد قريبا حربا ضد إيران، حملت عنوان "السيناريو الأقرب: حرب ضد الوجود الإيراني في سوريا.. بتأييد الغرب"، وذلك حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضحت الصحيفة: "تزايدت الدلائل على أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد قريبا حربا ضد إيران، ستكون بدايتها ضد الوجود الإيراني في سورية، ثم قد تنتقل لتصبح حربا مباشرة بين إيران والكيان الإسرائيلي"، لافتة إلى أن "التهديد والتوعد بين الجانبين تفاقم بعدما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن النظام الإيراني يعيش أيامه الأخيرة. فيما رد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي بأن 100 ألف صاروخ جاهزة للطيران باتجاه إسرائيل".

وذكرت: "يعتقد بأن الدول الغربية الكبرى تؤيد إسرائيل ضد إيران. لكن خبراء كثر يرون أن الصدام المرتقب يحتم تفكيرا معمقا بسبب المخاطر التي قد تترتب عليه في المنطقة والعالم".

وذكرت الخارجية الروسية، في وقت سابق اليوم، أن موسكو لن تكون طرفا خاسرا، مهما كان قرار واشنطن بشأن الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران أو البقاء فيه. وأعرب رئيس قسم منع انتشار الأسلحة في الخارجية الروسية فلاديمير يرماكوف، للصحفيين، عن أمل موسكو في أن تتخذ الولايات المتحدة قرارات حكيمة بخصوص هذا الموضوع، محذرا من أن خروج الأمريكيين من الصفقة المبرمة في عام 2015 سيضر بهم أنفسهم، وذلك حسبما ذكرت وكالة "روسيا اليوم".

انت الان تتصفح خبر بعنوان «عكاظ» السعودية: «قريبا» إعلان الحرب ضد إيران ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسرائيل «تفخخ» النووى الإيرانى بوثائق «آماد» السرية
التالى تقرير: كبير موظفى البيت الأبيض وصف ترامب بـ «الأحمق».. وكيلى: لم يحدث