مسؤول باليونسكو: حرية التعبير حجر الزاوية في الديمقراطية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال جورج عواد، مدير الإعلام في اليونسكو ببيروت، إن حرية التعبير حق من حقوق الإنسان وحجر الزاوية في الديمقراطية، جاء ذلك خلال كلمة له في يوم الاحتفال بحرية الصحافة.

وأضاف بأن اليونيسكو تدعم وسائل الإعلام المستقلة في مناطق النزاع وفي البلدان التي تمر بمرحلة انتقالية، لمساعدتها للقيام بدور فاعل في درء النزاعات، موضحا أن العالمي لحرية الصحافة لعام 2018 سيوفر منتدى يضم مختلف الجهات الفاعلة، ويهدف إلى مناقشة أوجه التفاعل بين وسائل الإعلام والقضاء وسيادة القانون، في سياق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وأكد أن هناك اهتماما باكتشاف تعزيز جوانب الدور الرقابي الذي تضطلع به الصحافة المستقلة، مشيرا إلى أنه في اليوم العالمي يتم النظر إلى التحديات المعاصرة لحرية الصحافة على الإنترنت.

وأشار إلى أن التحولات التي جرت على الصعيد السياسي، التكنولوجي والاقتصادي في العالم، خاصة في المنطقة العربية، مثلت ضغوطا جديدة على حرية الصحافة، لافتا إلى أن هناك 79 صحفيا قتلوا في جميع أنحاء العالم في عام 2017 أثناء تأدية مهنتهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مسؤول باليونسكو: حرية التعبير حجر الزاوية في الديمقراطية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق