الأربعاء .. توقيع عقود اكبر منطقة صناعية روسية في العالم على أرض سيناء

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في خطوة وصفت بأنها الاكبر منذ عهد جمال عبد الناصر والفترة الذهبية في العلاقات المصرية الروسية ، اكدت مصادر في الكرملين أن مصر وروسيا ستوقعان عقود إنشاء اكبر منطقة صناعية روسية خارج روسيا والمقرر إقامتها في شرق بورسعيد على مساحة 5.25 مليون متر مربع يوم الأربعاء 23 مايو، خلال اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية المشتركة المقرر عقدها في موسكو، وفقا لبيان لوزارة التجارة والصناعة الروسية. وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد ألمح الأسبوع الماضي إلى إمكانية توقيع عقود إنشاء المنطقة الروسية خلال اجتماعات يوم الأربعاء. كانت مباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية قد بدأت في عام 2014، ومن المقرر بدء الإنشاءات هذا العام وتستكمل على مدار 13 عاما.

ومن المقرر ايضا أن يزور وفد من شركة روس أتوم أوفرسيز القاهرة الشهر المقبل، لدراسة جدوى تحديث المفاعل البحثي النووي المصري بأنشاص بمحافظة الشرقية، وتزويد طاقته إلى 10 ميجاوات، مع دراسة إنشاء مفاعل بحثي جديد في مصر، وفق ما ذكرته جريدة الشروق. ويأتي ذلك بعد أن وقعت هيئة الطاقة الذرية ملحق لعقد توريد الوقود للمفاعل البحثي المصري الثاني خلال فعاليات منتدى أتوم إكسبو 2018 للطاقة النووية السلمية في موسكو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأربعاء .. توقيع عقود اكبر منطقة صناعية روسية في العالم على أرض سيناء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق