سعد الحريري يؤكد أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة، والتوافق على فريق حكومي يتحمل المسؤولية والتحديات الكبيرة التي تواجه لبنان في هذه المرحلة، خاصة فيما يتعلق بالنواحي الاقتصادية والاجتماعية والوطنية.

وأشار الحريري – في كلمة له خلال حفل الإفطار المركزي لتيار المستقبل في العاصمة اللبنانية بيروت عقب وصوله من المملكة العربية السعودية حيث كان يقضي إجازة عائلية – إلى أن جموع أفراد الشعب اللبناني، يتطلعون إلى تشكيل الحكومة، ويراقبون المشهد والأداء السياسي عن كثب.

وأضاف أن اللبنانيين يريدون أن يشعروا بالأمان والتحسن في الخدمات المقدمة إليهم، مؤكدا أنه لا يصح بأي حال من الأحوال في هذا التوقيت أن تقصر الدولة في تأمين خدمات الكهرباء والعلاج الجيد والتعليم.
ولفت إلى أن جهود الحكومة خلال السنة والنصف الماضية، أثمرت عن نقل لبنان من حالة عدم الاستقرار التي كانت تمر بها، إلى حالة من الاستقرار الجيد، مشيرا إلى أن الجميع بإمكانه أن يرى الاضطرابات التي تمر بها العديد من الدول المجاورة.

وأكد سعد الحريري أنه بدون استقرار، لايمكن إيجاد ضمانات للاطمئنان وعمل الأسواق.. مشددا على أن عصب الحياة في لبنان هو الاستقرار على كافة الأصعدة، وأن ضمانة الاستقرار تكون بقوة الدولة، وأن قوة الدولة بثقة العالم فيها.
وأشار إلى أن العالم ينتظر من لبنان إجراءات واضحة وإصلاحات جدية وقرارات بوقف الإهدار في مجالات عدة، حتى يستطيع العالم أن يساعد لبنان ويقف إلى جواره، إلى جانب مشروع واضح بأن القانون فوق الجميع وأكبر من الجميع.

وقال سعد الحريري: «لم يعد أمامنا خيارات إلا بعمل الإصلاحات.. البعض يراها خيارات موجعة، وأنا أراها خيارات ضرورية لابديل عنها».

واختتم الحريري كلمته معربا عن أمله في أن تنتهي مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية سريعا، وأن تراعي حاجة البلد للإسراع في خروج التشكيل إلى النور.. مؤكدا أن اللبنانيين لايهتمون كثيرا إن كانت الحكومة تضم حقيبة وزارية زائدة أو تنقص حقيبة وزارية، فما يهم المواطنين هو «هيبة الدولة اللبنانية» ووجود فريق عمل جاد ويراعي المصالح العامة، وليس فريق للنقار (المناكفة) السياسي «وأنا سائر على خط الناس».

انت الان تتصفح خبر بعنوان سعد الحريري يؤكد أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق