مقتل 3 جنود أتراك في هجوم لـ«العمال الكردستاني» على حدود العراق

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل 3 جنود من الجيش التركي، اليوم الأحد، جراء اشتباك مع مسلحي "حزب العمال الكردستاني" في محافظة هكاري جنوب غرب تركيا على الحدود مع العراق.

وقالت هيئة الأركان للجيش التركي، في بيان أصدرته بهذا الصدد مساء اليوم: "يوم 3 يونيو قتل 3 من رفاق السلاح في محافظة هكاري، جراء هجوم من قبل عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي الانفصالي باستخدام أسلحة مضادة للدبابات".

وأضاف بيان الجيش التركي، أن العملية أسفرت أيضًا عن إصابة جنديين آخرين، مشددا على أنه "لا خطر على حياتهما".

وتعتبر تركيا "حزب العمال الكردستاني" تنظيما إرهابيا وتحاربه داخل البلاد وفي دول الجوار على مدار 3 عقود، وجرى استئناف النزاع المسلح بين الطرفين في يوليو عام 2015 بعد انهيار الهدنة التي تم التوصل إليها في مارس من العام 2013.

وأعلنت السلطات التركية أن هجمات المسلحين الأكراد من التنظيم أودت منذ استئنافها بحياة أكثر من 900 عسكري وشرطي تركي، إضافة إلى 500 مدني، فيما تمكنت القوات المسلحة من تصفية أكثر من 10 آلاف "إرهابي".

وتشن القوات التركية عمليات جوية وبرية على مواقع هذا الحزب الكردي في شمال العراق، بهدف منع تسلل مسلحيه إلى عمق تركيا لشن "هجمات إرهابية" هناك، وفق ما تقوله أنقرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مقتل 3 جنود أتراك في هجوم لـ«العمال الكردستاني» على حدود العراق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق