التحالف العربي: تحرير «الحديدة» قطع الحبل السري لميليشيا الحوثي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، أن تحرير مدينة الحديدة ينطوي على أهداف استراتيجية تتمثل في فصل الرأس عن الجسد وقطع الحبل السري للميليشيا الحوثية الانقلابية باليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المالكي قوله «إن عملية اقتحام مدينة الحديدة باتت وشيكة، وتوقعت أن عملية تحريرها ستكون بطريقة خاطفة وسريعة، بعد أن تم الاستعداد للهجوم عليها من أكثر من محور وبغطاء جوي وبحري مكثف، نريد قطع الشريان الذي يستفيد منه الحوثيون» في إشارة إلى ميناء الحديدة الاستراتيجي.

في غضون ذلك، تشهد الميليشيا حالة من الرعب والهلع في الحديدة، حيث نصبت عشرات الحواجز الأمنية في محاولة منها لعرقلة قوات الجيش الوطني في السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها، كما تشهد الحديدة معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية منذ انطلاق معركة تحرير المدينة والميناء في منتصف مايو الماضي.

ويعد الميناء البوابة الرئيسية لتدفق الشحنات الغذائية والمساعدات من الدول العربية والأوروبية إلى المدينة، إضافة إلى أنه المركز التجاري الرئيسي في اليمن والذي يتحكم في أكثر من 70 في المئة من واردات الدولة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان التحالف العربي: تحرير «الحديدة» قطع الحبل السري لميليشيا الحوثي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق