زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب هاواي الأمريكية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وقع زلزال بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر اليوم الاثنين بالقرب من قمة بركان كيلوا في هاواي، وهو اليوم السابع على التوالي الذي يشهد نشاط زلزالي وصلت شدته لأكثر من 5 درجات عند موقع البركان الثائر.

وذكر مركز التحذير من أمواج المد العاتية (تسونامي) في المحيط الهادي أنه لم ينتج عن أي من هذه الزلازل ما يكفي من القوة لتوليد تسونامي.

وقال أليكس ديماس من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الهزات الأرضية ليست زلازل معتادة تقع على طول خطوط الصدع ولكنها تحدث من موجات الضغط الناجمة عن الثوران المستمر.

واستمرت ثورة بركان كيلوا لأسابيع، مع انبعاث الحمم البركانية من الشقوق التي تظهر عند سفوح الجبل، وغالبا ما تكون بعيدة عن القمة، مما دفع السلطات إلى إخلاء المساكن وتسبب في تدمير العشرات من المنازل.

وأفادت إدارة الدفاع المدني في مقاطعة هاواي بأن 533 منزلاً قد دُمِّرت بسبب الثوران المستمر في منطقة بونا السفلى، وتضرر ما يقرب من 2400 هكتار من الأراضي.

وبدأ ثورن بركان كيلوا في 30 أبريل، وقد تعرضت جزيرة هاواي، لهزات أرضية مستمرة، كان أقواها تلك التي وقعت في 4 مايو وبلغت 6.9 درجة على مقياس ريختر حيث شعر بها السكان في الطرف الآخر من جزر هاواي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب هاواي الأمريكية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق