روحاني لأمير قطر: الحصار يهدد أمن المنطقة

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني رفض بلاده لحصار دولة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين، كما حذر من تداعيات المعارك التي تقودها السعودية والإمارات في الحديدة اليمنية.

وقال روحاني -في اتصال هاتفي تلقاه من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني- إن استمرار حصار دولة قطر قرار ظالم يضرب أمن واستقرار المنطقة.

وفي الشأن اليمني، حذر روحاني من أن هجوم السعودية والإمارات على مدينة الحديدة الساحلية سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

وقال روحاني في هذا الصدد إن سياسة المغامرة لبعض الدول الخليجية خاطئة وتهدد أمن المنطقة، وأكد استعداد طهران للحوار لحل كافة الخلافات في المنطقة.

وأضاف أن الأزمة اليمنية "ليس لها حل عسكري"، وأشار إلى أن الأزمة ينبغي أن تحل من خلال القنوات السياسية، وأن استقرار اليمن وأمنه ضروريان للشرق الأوسط.

يشار إلى أن قوات يمنية بإسناد من السعودية والإمارات بدأت الأربعاء الماضي عملية عسكرية تهدف إلى أن تنتزع من الحوثيين مدينة الحديدة التي تعد المعبر الأساسي للمساعدات الإنسانية لملايين اليمنيين، وذلك رغم تحذيرات دولية من تداعيات هذه العملية على اليمنيين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان روحاني لأمير قطر: الحصار يهدد أمن المنطقة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق