ارتفاع حصيلة قتلى زلزال اليابان إلى 4 أشخاص

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارتفعت حصيلة قتلى زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر ضرب اليابان يوم الاثنين، إلى أربعة أشخاص، بينما قضى نحو 1500 شخص الليل في مراكز إجلاء وسط مخاوف من حدوث هزات ارتدادية، حسبما ذكر مسؤولون اليوم الثلاثاء. 

وتم العثور على جثة امرأة (81 عاما) في مدينة تاكاتسوكى غربي البلاد بعد سقوط خزانة ملابس عليها، حسبما ذكر مسؤولون محليون بينما ارتفع عدد الإصابات إلى حوالى 340 شخصا في مقاطعة أوساكا والمناطق المحيطة بها.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن الزلزال ضرب ثاني أكبر منطقة حضرية في اليابان الساعة 0758 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي (2258 من مساء الأحد بتوقيت جرينتش)، مضيفة أنه وقع على عمق 13 كيلومترا.

وحذرت الهيئة من أن زلزالا قويا آخر قد يضرب المنطقة نفسها في غضون أسبوع.

وبدأ المسؤولون المحليون جهود إعادة الخدمات إلى بعض مناطق أوساكا، حيث تعطلت إمدادات المياه هناك. وعقب وقوع الزلزال ، علقت شركة "أوساكا غاز" إمدادات الغاز إلى نحو 110 آلاف أسرة وقالت إن الأمر سيستغرق أكثر من أسبوع لاستعادة الخدمات بالكامل.

وعادت خدمات القطارات في غرب اليابان الى العمل المنتظم في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء بعد أن عرقل الزلزال شبكات السكك الحديدية، مما تسبب في تقطع السبل بمئات الآلاف من الأشخاص في المحطات والشوارع.

وقال العديد من السكان المحليين لوسائل الإعلام المحلية إن زلزال يوم الاثنين ذكرهم بالزلزال الذي بلغت قوته 7.3 درجة في عام 1995 والذي ضرب محافظة هيوجو القريبة مما أسفر عن مقتل أكثر من 6400 شخص.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ارتفاع حصيلة قتلى زلزال اليابان إلى 4 أشخاص ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق