قائد الجيش الأمريكي: باكستان وروسيا وإيران يواصلون دعم طالبان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال قائد الجيش الأمريكي اللفتنانت جنرال سكوت ميلر، المرشح لرئاسة العمليات العسكرية الأمريكية في أفغانستان، إن باكستان وروسيا وإيران يواصلون دعم مسلحي طالبان.

وأضاف ميلر- في ملاحظات خطية إلى لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي وفق ما نقلته وكالة أنباء (خاما برس الأفغانية)، اليوم الأربعاء، -: أن ملاذات المسلحين في باكستان هي واحدة من أكبر التحديات التي تواجه الإستقرار الأفغاني.

ويأتي هذا في الوقت الذي ينتقد فيه المسؤولون الأفغان والأمريكيون باكستان منذ فترة طويلة بسبب عدم اتخاذ إجراء ضد طالبان ومجالس قيادة شبكة (حقاني الإرهابية) المتمركزة في أراضيها..ومع ذلك، فقد رفض المسؤولون الباكستانيون مرارا هذه المزاعم، وادعوا أن الإرهاب والجماعات المسلحة ليس لها وجود منظم في باكستان.

وتابع ميلر: «أنه على الولايات المتحدة أن تحرص على عدم الانسحاب بسرعة»، محذرا من أن الجماعات الإرهابية ستعيد تنظيم صفوفها وتغرق البلاد في صراع أعمق.

وأوضح أن الانسحاب السريع والمتسرع من أفغانستان قد يؤدي إلى وضع مماثل للعراق في عام 2015، عندما انهار الجيش العراقي بعد انسحاب الولايات المتحدة واستيلاء مسلحي تنظيم (داعش) على مساحات شاسعة من البلاد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قائد الجيش الأمريكي: باكستان وروسيا وإيران يواصلون دعم طالبان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق