لماذا استقال محامي ترامب السابق من الحزب الجمهوري؟

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت وسائل إعلام أميركية باستقالة مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب من منصب نائب مدير الشؤون المالية في الحزب الجمهوري.

وأفاد مصدر بأن كوهين عزا استقالته إلى الملاحقة القضائية المستمرة بحقه منذ شهور والتي حالت دون بقائه في منصبه.

وانتقد كوهين في رسالة كتبها سياسة فصل أطفال المهاجرين غير النظاميين عن ذويهم، وهذا هو أول موقف له يعلن فيه معارضته لترامب.

وانتشرت في الأيام الأخيرة لقطات فيديو لأطفال داخل ما تبدو أنها أقفاص، وتسجيلات صوتية لبكاء الأطفال داخل منشآت احتجاز على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، وفصلت السلطات الأميركية أكثر من 2300 قاصر عن أسرهم خلال خمسة أسابيع.

ووقع الرئيس الأميركي أمس الأربعاء أمرا تنفيذيا يضع حدا لفصل أطفال المهاجرين عن أسرهم عند حدود الولايات المتحدة مع المكسيك بعد موجة تنديد عالمية، وسيكون البديل -وفقا لسياسة ترامب- هو احتجاز الأسرة بأكملها.

وكان اسم كوهين -الذي يعرف الكثير عن حياة الرئيس الشخصية وعالم أعماله- قد ظهر ضمن سلسلة التحقيقات التي يقوم بها المحقق الخاص روبرت مولر في قضية التدخلات الروسية المفترضة في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، فقد مثل المحامي في أبريل/نيسان الماضي أمام محكمة اتحادية بعد دهم مكتبه ومنزله من قبل عناصر مكتب التحقيق الفدرالي (أف بي آي).

وكانت المداهمة استهدفت الحصول على معلومات بشأن قيام كوهين قبيل الانتخابات بدفع مبلغ 130 ألف دولار لإسكات نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز التي تزعم أنها كانت تجمعها بترامب علاقة جنسية.

ولاحقا اعترف ترامب أواخر أبريل/نيسان الماضي بأن كوهين مثّله مع الممثلة الإباحية، مشيرا لأول مرة إلى أنه كان يعلم بدفع مبالغ مالية لها.

وأقر كوهين بدفع مبلغ 130 ألف دولار لدانيلز قبل أيام فقط من انتخابات 2016 مقابل صمتها عن علاقة مزعومة تعود إلى عام 2006 مع ترامب، ونفى البيت الأبيض أن يكون الرئيس أقام علاقة جنسية مع دانيلز.

وقال المحامي إنه دفع المبلغ من جيبه الخاص دون علم موكله، كما أكد أنه لم يسدده من حملة ترامب أو شركته القابضة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان لماذا استقال محامي ترامب السابق من الحزب الجمهوري؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق