مجلس النواب يوافق على مد حالة الطوارئ في البلاد

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق نواب البرلمان بشكل جماعي على قرار رئيس الجمهورية رقم 266 لسنة 2018 بمد حالة الطوارئ المتعلقة بقرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2018 فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح السبت الموافق 14 يوليو 2018.

 

واستهل رئيس البرلمان علي عبدالعال جلسته الصباحية بتلاوة قرار رئيس الجمهورية، وهو ماقابله النواب بإنصات تام، قبل أن يطلب منهم عبدالعال التصويت، وهو ماحصد أمامه موافقة ثلثي الأعضاء، وهي النسبة المطلوبة دستوريا لتمرير القرار.

 

واستبق ذلك النائب محمد العقاد، بإعلانه تأييد الموافقة على مد حالة الطوارئ بالبلاد وذلك لأننا فى حالة حرب وجود، ولابد من التعامل مع الحالة بكل حزم وشدة للقضاء على كل البئو والعناصر الإجرامية.

 

وأيد العقاد، فى بيان له اليوم، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 266 لسنه 2018، الخاص بمد حالة الطوارىء المتعلقة بقرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنه 2018 فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، تبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 يوليو 2018، قائلا: الأوضاع فى مصر تتطلب استمرار فرض حالة الطوارئ للضرب بيد من حديد على الإرهابيين وتجفيف منابع الإرهاب.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة المصرية والشرطة قادرة على دحض الإرهاب وملاحقته حتى القضاء عليه نهائيا، خاصة وأن الجماعات الإرهابية ليس لها دين ولا وطن وترتكب الأعمال الإرهابية الخسيسة فى كل مكان، واستمرار حالة الطوارئ فيها أمان وسلامة للشعب المصرى، مشيدا بالإنجازات التى حققتها العملية الشاملة سيناء 2018 منذ انطلاقها فى القضاء على هذه العناصر الإرهابية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مجلس النواب يوافق على مد حالة الطوارئ في البلاد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق