«العراق»: الهيئة القضائية للانتخابات تؤيد قرار المفوضية بشأن العد والفرز اليدوي «جزئيا»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الأحد، تأييد الهيئة القضائية للانتخابات لقرار المفوضية بشأن العد والفرز اليدوي "جزئيا"، مبينا أن هذا القرار يتماشى مع قرار المحكمة الاتحادية العليا.

وقال المركز الإعلامي للمجلس، في بيان، أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، إن الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية أصدرت قرارا بتأييد قرار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المتضمن إجراء العد والفرز اليدوي بالنسبة للمراكز الانتخابية التي رفعت بشأنها شكاوى فقط، وليس جميع المراكز الانتخابية في عموم العراق.

وأضاف المركز، أن قرار الهيئة القضائية جاء تماشيا مع القرار الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا والقاضي بإعادة العد والفرز يدويا بالمراكز التي رفع بشأنها شكاوى فقط.

يُشار إلى أن المحكمة الاتحادية أعلنت، في وقت سابق، تأييدها للتعديل الثالث ل‍قانون الانتخابات الذي صوت عليه البرلمان، والذي يتضمن إعادة الفرز اليدوي لنتائج الانتخابات في جميع العراق، مشددة على أن إلغاء نتائج انتخابات الخارج والنازحين إجراء غير صحيح.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «العراق»: الهيئة القضائية للانتخابات تؤيد قرار المفوضية بشأن العد والفرز اليدوي «جزئيا» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق