ترامب يعتزم البت في مصير اتفاقية «نافتا» بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في نوفمبر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتزامه عدم إنهاء المفاوضات الجديدة لاتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية (نافتا) قبل انتخابات التجديد النصفىي للكونجرس في الثامن من نوفمبر المقبل.

جاء ذلك في مقابلة أجراها ترامب مع محطة (فوكس نيوز) اليوم الأحد، وقال إنه يعتزم "الانتظار إلى ما بعد الانتخابات"، فيما يتعلق باتفاقية نافتا.

كان ترامب شكك بشكل جذري في الاتفاقية الخاصة بواحدة من أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم والتي تشمل إلى جانب الولايات المتحدة، كلا من المكسيك وكندا.

وتعثرت المفاوضات الجديدة مرارا وهي الآن توشك على الانهيار، ويفضل ترامب عقد اتفاقية منفصلة مع كل بلد.

وفرضت الولايات المتحدة في الوقت الراهن رسوما جمركية على صادرات شريكتيها في الاتفاقية، من الألومنيوم، كما فرضت عراقيل تجارية أخرى منها على سبيل المثال الواردات الأمريكية من الطائرات من إنتاج شركة بومباردييه الكندية.

وترجح الولايات المتحدة أن الحكومة الكندية منحت شركاتها إعانات غير مسموح بها، وقد دخلت اليوم عقوبات جمركية ضد كندا حيز التنفيذ.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ترامب يعتزم البت في مصير اتفاقية «نافتا» بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في نوفمبر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق