«السلمى»: سنخاطب الكونجرس لرفع السودان من «قائمة الإرهاب»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس البرلمان العربى، الدكتور مشعل بن فهم السلمى، أنه ستتم مخاطبة مؤسسات أمريكية، لطلب رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال، فى مؤتمر صحفى مشترك، مع أسامة فيصل، وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، عقب اجتماع اللجنة المعنية بتنفيذ خطة البرلمان العربى فى هذا الشأن، إنه تم وضع خطة تنفيذية ستعرض على جلسة البرلمان العربى المقبلة، لمصادقتها والبدء فى تنفيذها. وأوضح أن الخطة تتضمن مخاطبة الكونجرس الأمريكى ورئيسى مجلسى النواب والشيوخ، وأعضاء ولجان الكونجرس، مشيرًا إلى أن وفدًا من البرلمان العربى سيزور الولايات المتحدة، لافتًا إلى أن هذه الخطة ليست سرية وستتم بالتنسيق مع الجامعة العربية، وبالشراكة مع البرلمان الأفريقى، وسيزور وفد من البرلمان العربى البرلمان الأفريقى، للتنسيق فى هذا السياق، منوهًا بنجاح خطة منع إسرائيل من الترشح لمجلس الأمن كنموذج لنجاح التحركات العربية الجماعية.

كانت اللجنة المعنية بتنفيذ خطة البرلمان العربى لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، عقدت اجتماعًا الأحد، حضره وفد رفيع المستوى من جمهورية السودان.

على صعيد متصل، دعت الإمارات إلى ضرورة إنشاء تحالفات استراتيجية دولية تهدف إلى تعزيز مكافحة الخطاب الإرهابى حول العالم.

وحذر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب سالم الزعابى، فى بيان ألقاه أمام المؤتمر رفيع المستوى الذى عقدته الأمم المتحدة على مدار يومين، لرؤساء أجهزة مكافحة الإرهاب بالدول الأعضاء، من التحديات الدولية المعقدة والخطيرة التى تشكلها ظاهرة الإرهاب العابرة للحدود والتى لا تنحصر آثارها على دول معينة فحسب، بل تمتد تهديداتها إلى العالم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «السلمى»: سنخاطب الكونجرس لرفع السودان من «قائمة الإرهاب» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق