«ترامب» يحسم الجدل وينفى عزمه الانسحاب من منظمة التجارة العالمية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وجود أى نيّة لانسحاب الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية، ردًا على العديد من التقارير التى ألمحت بأنه أعرب لعدد من المسؤولين بشكل غير معلن عن رغبته فى الانسحاب؛ لاعتقاده أن المنظمة «غير عادلة»، فى ظل حرب الرسوم التجارية التى شنّتها إدارته على العديد من دول العالم وطالت عشرات الواردات الأمريكية من الخارج، وأهمها الصلب والألومنيوم مع الصين وأوروبا وكندا.

وأكد ترامب على متن الطائرة الرئاسية «آر فورس» فى الطريق إلى نيوجيرسى، ردًا على سؤال حول ما أثير عن انسحاب بلاده من المنظمة، مساء السبت: «لا أعتزم الانسحاب منها».

وكان وزير الخزانة الأمريكى، ستيفن منوشين، أوضح أنه «من المبالغة القول إن ترامب يخطط للانسحاب من منظمة التجارة العالمية».

وأضاف، فى تصريحات نقلتها شبكة «فوكس» الأمريكية، أن «الرئيس كان واضحا معنا ومع الآخرين، لديه مخاوف بخصوص منظمة التجارة العالمية، هو يعتقد أنها تتضمن جوانب غير عادلة»، موضحًا أنه رغم شكوى «ترامب» من استخدام الصين ودول أخرى قواعد المنظمة لصالحها، إلّا أنه يركز على التجارة الحرّة وكسر الحواجز التجارية بين الدول كافة.

وقال المتحدث باسم منظمة التجارة العالمية، كيث روكويل: «لم نسمع أحدًا يعبر عن هذا لنا على أى مستوى من الحكومة الأمريكية، لن نتكهن بأى شىء لا نعرف عنه شيئا».

من جهة أخرى، صحح البيت الأبيض تغريدة ترامب التى قال فيها إن العاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وافق على طلبه بأن تزيد السعودية إنتاج النفط إلى مليونى برميل يوميا، مشيرًا فى بيان إلى أن «سلمان» أبلغ ترامب بأن المملكة تملك القدرة على إنتاج مليونى برميل إضافية من النفط يوميا، بالتنسيق مع شركائها المنتجين، لضمان توازن الأسواق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «ترامب» يحسم الجدل وينفى عزمه الانسحاب من منظمة التجارة العالمية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق