إعصار «برابيرون» يقترب من جنوب اليابان

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر خبراء الأرصاد الجوية في اليابان، اليوم الاثنين، من وقوع انهيارات طينية وهطول أمطار غزيرة، وهبوب رياح قوية، في الوقت الذي يتجه فيه إعصار برابيرون نحو الجزء الجنوبي من جزيرة كيوشو.

وتوقعت وكالة الأرصاد اليابانية، أن يضرب سابع إعصار هذا العام الجزء الشمالي من الجزيرة.

وحتى الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي "04:00 بتوقيت جرينتش"، كانت المنطقة الهادئة من مركز الإعصار "عين الإعصار"، على بعد 230 كيلومترا غرب جزيرة امامي اوشيما، وتتحرك بسرعة 20 كيلومترا في الساعة، وتصاحبها رياح بسرعة 126 كيلومترا في الساعة وزوابع بسرعة 180 كيلومترا.

ومن المتوقع هطول أمطار بمنسوب 300 مليميتر على الجزء الجنوبي لجزيرة كيوشو بحلول مساء غد الثلاثاء، ونحو 200 مليميتر على الجزء الشمالي وجزيرة شيكوكو بجنوب غرب اليابان.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الإعصار أدى بالفعل إلى هطول أمطار موسمية ورياح قوية على الجزء الشمالي من جزيرة أوكيناوا، حيث أصيب عدة أشخاص وانقطعت الكهرباء عن الآلاف من المواطنين.

ويذكر أنه منذ عام، لقى العشرات حتفهم بعدما أدى هطول أمطار غزيرة إلى فيضانات وانهيارات أرضية في الجزء الشمالي من جزيرة كيوشو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إعصار «برابيرون» يقترب من جنوب اليابان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق