أستراليا توقف المساعدات المباشرة للسلطة الفلسطينية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت أستراليا اليوم الاثنين، أنها لن تقدم مساعدات مباشرة لحكومة السلطة الفلسطينية، وذلك بسبب مخاوف بشأن انطواء ميزانية السلطة على تقديم مساعدات للمدنين بارتكاب أعمال عنف ذات دوافع سياسية.

وتأتي خطوة أستراليا في الوقت، الذي تدرس فيه الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعد أكبر دولة مقدمة للمساعدات، في خفض مساعدتها للسلطة الفلسطينية بسبب دفع مئات الملايين من الدولارات لسجناء فلسطينيين في إسرائيل.

ويشار إلى، أن بعض السجناء مدانين بقتل جنود ومدنيين إسرائيليين، ووصفت إسرائيل هذا التوجه بتمويل الإرهابيين.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جوليا بيشوب، إن أستراليا تخشى أن المساعدات التي تقدر بـ 10 ملايين دولار «7.4 مليون دولار»، التي تقدم لصندوق ائتماني التابع للبنك الدولي المخصص لبرامج التنمية والتعافي الفلسطينية سوف تقدم للسلطة الفلسطينية «فرصة لكي تستخدم ميزانيتها في أنشطة لن تدعمها أستراليا مطلقا».

وسوف يتم الآن توجيه المساعدات الأسترالية لصندوق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية، الذي يدعم المواطنين الفلسطينيين الضعفاء بتزويدهم بالخدمات الأساسية وتشمل الطعام والمياه وأماكن الإيواء.

وقالت «بيشوب»، إن أي مساعدة تقدمها منظمة التحرير الفلسطينية للمدنين بارتكاب أعمال عنف ذات دوافع سياسية، تمثل إهانة للقيم الأسترالية وتقوض احتمالات التوصل لسلام بين إسرائيل والفلسطنيين.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد دافع العام الماضي عن تقديم أموال للسجناء، ووصفها «بمسؤولية اجتماعية لرعاية أبرياء تضرروا جراء قتل أو حبس أحبائهم».

انت الان تتصفح خبر بعنوان أستراليا توقف المساعدات المباشرة للسلطة الفلسطينية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق