مفاجأة جديدة للمستهلك السعودي.. أسعار المراعي

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثار قرار شركة المراعي السعودية زيادة أسعار منتجاتها استياء السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، في ضوء ارتفاع تكاليف المعيشة عموما، وفي أعقاب فاتورة كهرباء شهر يونيو/حزيران التي سببت صدمة في المملكة.

 

وعقب الزيادة التي بدأ تنفيذها في الأسواق اليوم الاثنين أصدرت المراعي -وهي أكبر شركة ألبان سعودية- بيانا للدفاع عن قرارها قالت فيه إن الأسعار ارتفعت "نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج المتمثلة في الطاقة والنقل واستيراد الأعلاف والأيدي العاملة".

 

وذكرت الشركة أنها ملتزمة "بتقديم منتجات عالية الجودة بسعر عادل يضمن جودة المنتج وفي متناول المستهلكين".

 

ورأى بعض السعوديين أن هذه الزيادة تأتي في إطار ارتفاع تكاليف المعيشة بالمملكة عموما وزيادة الرسوم الحكومية والضرائب، لكن أكثر المعلقين وجهوا سهام النقد للشركة ودعوا إلى مقاطعتها.

 

واحتل وسم #ارتفاع_أسعار_الألبان المركز الرابع في قائمة الوسوم الأكثر تداولا عالميا على موقع تويتر، وكتب أحد المغردين على الموقع "أمس الشعب يشتكي من فاتورة الكهرباء واليوم شركة المراعي ترفع الأسعار! يعني دحين نحصلها من الكهرباء ولا البنزين ولا أسعار المنتجات؟".

وقال الكاتب الاقتصادي أحمد الشهري على تويتر "الشركات الصغيرة تسعر على تسعير الشركات الكبيرة، عز ريالك ولا تشتري إلا ما تحتاجه فعلا، وابحث عن البديل وتخلص من أي سلعة غير ضرورية".

وفي السياق نفسه، كتب الصحفي مجاهد الأميري "ارتفعت رسوم العمالة وارتفعت الكهرباء بس الديزل ما ارتفع، والشركات لا تكفيها المكاسب العادية، تبي مكاسب خيالية". وأضاف "الطمع سيضيع كل ما جمع منهم، عليكم بالبديل ولا بارك الله بالجشع".

ودعا أحد المغردين إلى مقاطعة الشركة تحت شعار "ذراعي لن يمتد لرف المراعي".

وكتب الإعلامي السعودي بندر عطيف "من اليوم أعلن مقاطعة هذه الشركة وكل من يستهدف دخل المواطن البسيط في أبسط السلع الغذائية".

ورد عليه حساب باسم "إيفانيسنس" قائلا "خلاص قاطع شركة الكهرباء والمراعي اللي الدولة تملك معظمها، بس أخاف بكرة يطلعونك قطري، نصيحة اشتري بزيادة ولا تجلس ورا الشمس".

انت الان تتصفح خبر بعنوان مفاجأة جديدة للمستهلك السعودي.. أسعار المراعي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق