ممثلو هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية يبحثون سبل مجابهة الحروب غير التقليدية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت أعمال الاجتماع التمهيدى للندوة الـ23 لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الاثنين، برئاسة العميد محمد سعدون رئيس وفد المملكة المغربية.

ويناقش الاجتماع الذي ينظمه قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية على مدى عشرة أيام «دراسة أنسب أسلوب للتدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية».

وأكد السفير ابراهيم الذوادي الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي اهمية الاجتماع لاعداد دراسة للقوات المسلحة العربية تمهيدا لعرضها على رؤساء هيئات التدريب في اجتماعهم نوفمبر المقبل، لافتا إلى اهمية موضوع الدراسة بشأن انسب اسلوب للتدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية، وذلك لتحقيق التنسيق والتكامل لتعزيز العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية

ونبه السفير الذوادي في كلمته امام الاجتماع إلى ان الحروب عامة بكل اشكالها تشكل تهديدا حقيقيا للمجتمعات البشرية لما لها من اضرار كبيرة وسلبيات عديدة، حيث تهدر موارد الشعوب وثرواتهم وتودي بحياة الكثير من الاشخاص، كما انها سببا لمنع تقدم البشرية على مختلف الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية ولهذا بذلت الشعوب والأنظمة جهودا كبيرة في الحد من هذه الحروب لما تسببه من تدمير وفتك وتخريب .

وقال انه يجب على القوات العربية الإستفادة من الأساليب والطرق لمواجهة هذه الحروب وخاصة غير التقليدية منها التي تكون فيها الأهداف العسكرية سرية وغير واضحة المعالم مما يصعب من مهمة القوات المسلحة .

انت الان تتصفح خبر بعنوان ممثلو هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية يبحثون سبل مجابهة الحروب غير التقليدية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق