«الإمارات»: نأمل أن تثمر جهود المبعوث الأممي لليمن في تحرير الحديدة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إنه في ظل الجهود التي يشهدها اليمن من قبل المبعوث الأممي مارتن جريفيث في سبيل انسحاب الحوثيين من الحديدة، وتجنب المدينة للمواجهة، هناك جبهة تتمركز فيها المليشيات في وسط سكاني غاضب، وهروب ملحوظ لعناصرها، وجهود يائسة للتعبئة والتعويض.

وأضاف وزير الخارجية الإماراتي، في عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مساء الأحد، أن تقدم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن تجاه الحُديدة استحق الإشادة الدولية لمراعاته للوضع الإنساني وأرواح المدنيين، متابعًا: «نأمل أن يثمر جهد المبعوث الأممي السياسي في تحرير المدينة ودون ذلك فإن تحرير الحديدة قادم».

وذكر أن الحوثي خلال بحثه عن المظلومية أراد أن يخوض التحالف والقوة الشرعية معركة الحُديدة بمواصفاته، لكن التحالف كان أكثر فطنة في مراعاته للجوانب الإنسانية والمدنية، وأحرز تقدمًا خلال الأشهر الماضية على الساحل الغربي، مؤكدًا أن هذا التقدم سيتوّج بتحرير الحُديدة.

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الإمارات»: نأمل أن تثمر جهود المبعوث الأممي لليمن في تحرير الحديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق