استعادة مبني محافظة أربيل بكردستان العراق بعد اقتحام مسلحين

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقتحم 3 مسلحين مبنى المحافظة في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، صباح اليوم، وقتلوا أحد الموظفين، وأصابوا شرطيا، فيما اعتقد مسؤولون محليون أن المسلحين ينتمون إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

وبدأ الهجوم الساعة الـ7 صباحا تقريبا، بتوقيت العراق، وكان المسلحون قد تمكنوا من التسلل إلى مبنى المحافظة، وراحوا يطلقون النار من النوافذ على قوات الأمن، بحسب مسؤولين.

وفي وقت لاحق، قال التليفزيون الرسمي العراقي، إن قوات الأمن الكردية قتلت المسلحين الثلاثة الذين اقتحموا مبنى المحافظة في أربيل في إقليم كردستان العراق.

اقرأ أيضا: فتح «أجواء كردستان العراق».. هل ينهي الجمود بين بغداد وأربيل؟ 

وبث التليفزيون العراقي، صورا لجثث المسلحين الثلاثة، ولكن تقريرا آخر أفاد بأن شخصا آخر قبض عليه. كما بثت قناة "روداو" التلفزيونية المحلية صورا لبقع الدماء في ممرات داخل المبنى، وآثار الطلقات النارية على الجدران.

ومشطت قوات الأمن المبنى للتأكد من عدم وجود أي مختبئين، وسمحت السلطات لممثلي وسائل الإعلام بدخول المبنى والتجول فيه، بحسب بي بي سي.

وأخلت قوات الأمن الشوارع المحيطة بالمبنى، الذي يقع في وسط المدينة المزدحم، بحسب ما قاله مسؤولون أمنيون.

ويعد مثل هذا النوع من الهجمات أمرا نادرا في أربيل، التي توصف بأنها من أكثر مدن العراق استقرارا.

اقرأ أيضا: ماذا يعني انفصال إقليم كردستان العراق بالنسبة لتركيا؟ 

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي هزم في العراق، قد نفذ تفجيرات في أربيل في الماضي. واستهدف القوات الكردية والمدنيين خلال السنوات الماضية.

وأربيل هي مركز محافظة أربيل وعاصمة إقليم كردستان العراق، وتعد رابع أكبر مدينة من حيث المساحة في العراق بعد بغداد والبصرة والموصل، والسادسة من حيث عدد السكان، وتبعد عن مدينة بغداد حوالي 360 كيلو متر وتقع مدينة الموصل إلى الغرب من أربيل وتبعد عنها 89 كيلومتر، ومعظم سكان المدينة حاليا من الأكراد، بالإضافة إلى أقليات أخرى كالتركمان والعرب والآشوريين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان استعادة مبني محافظة أربيل بكردستان العراق بعد اقتحام مسلحين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق