«أردوغان»: لغة التهديد الأمريكية لن تفيد أحدا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن لغة التهديد الأمريكية لن تفيد أحدا، وذلك مع تأزم العلاقات بين الدولتين الشريكتين في حلف شمال الأطلسي "الناتو" بسبب قضية قس أمريكي مسجون في تركيا لاتهامات بالإرهاب.

وأضاف "أردوغان"، في تصريحات للصحفيين بأنقرة، أن تركيا لن تقدم تنازلات فيما يتعلق باستقلال القضاء وأن ملاحظات "العقلية الصهيونية الإنجيلية" في الولايات المتحدة غير مقبولة، بحسب وكالة "رويترز".

وتابع أن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، سيجري محادثات مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، على هامش اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" في سنغافورة.

وكانت محكمة تركية رفضت، أمس الثلاثاء، طلب الطعن الذي قدمه المحامي جيم هالافورت الموكل عن القس الأمريكي، حول وضعه قيد الإقامة الجبرية.

وأكدت المحكمة أنه لا يوجد أي تغييرات في الأسباب التي تشكل دليل الإدانة الذي أسند إلى القس برونسون.

ووضع القس أندرو برانسون، الذي عمل في تركيا لأكثر من 20 عاما رهن الإقامة الجبرية مؤخرا، بعد أن احتجز 21 شهرا في أحد السجون التركية، في حين كانت الإدارة الأمريكية تنتظر الإفراج عنه.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدد تركيا بعقوبات مالية إذا لم تفرج عن القس الأمريكي.

والقس برونسون، جرى اعتقاله في أعقاب محاولة انقلاب 15 يوليو 2016، وفي 9 ديسمبر صدر في حقه مذكرة اعتقال وأرسل إلى السجن، بتهم الانتماء لحركة الخدمة "التى يتزعهما الداعية فتح الله جولن".

ويعتبر ملف القس الأمريكي برونسون، أهم أسباب توتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة في الفترة الأخيرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «أردوغان»: لغة التهديد الأمريكية لن تفيد أحدا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق