الكونغو الديمقراطية تعلن عن ظهور جديد لـ«إيبولا» في البلاد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، الأربعاء، اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس (إيبولا) في مقاطعة (كيفو) الشمالية، وذلك في تطور جديد للمرض بعد إعلان الوزارة ومنظمة الصحة العالمية القضاء عليه الأسبوع الماضي.

وأوضحت الوزارة أنه تم كذلك تسجيل 20 حالة وفاة بسبب المرض، وفقا لصحيفة (إكسبرس) البريطانية.

وكتب حاكم الإقليم جوليان بالوكو على صفحته على موقع «تويتر» «تم تأكيد ظهور فيروس إيبولا في مقاطعة كيفو الشمالية»، مشيرا إلى أن وزارة الصحة أعلنت عن ذلك عقب تأكيد نتائج التحاليل ودعا السكان إلى التحلي بالهدوء والحكمة.

وكانت وزارة الصحة قد ذكرت- أمس الأول- أنها رصدت 25 حالة إصابة بالمرض بالقرب من بلدة (بيني) بالإقليم، وتم إرسال العينات إلى عاصمة الإقليم لتحليلها، مضيفة أنه لا دليل لديها على أن حالات إيبولا الجديدة لها علاقة بالتفشي السابق.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة في الكونغو في 24 يوليو الماضي انتهاء تفشي إيبولا، الذي تسبب في مقتل 33 شخصا شمال شرق البلاد، بعد مرور 42 يوما دون ظهور أي حالات إصابة جديدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الكونغو الديمقراطية تعلن عن ظهور جديد لـ«إيبولا» في البلاد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق