«ايمرسون منانجاجوا» يدعو إلى تسوية سلمية للخلافات مع المعارضة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا رئيس زيمبابوي ايمرسون منانجاجوا إلى تسوية سلمية للخلافات مع المعارضة، وذلك في أعقاب أعمال عنف اندلعت في العاصمة «هراري»، أمس الأربعاء بعد إعلان فوز الحزب الحاكم في الانتخابات التشريعية.

وكتب منانجاجوا -في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وفقا لراديو «أفريقيا 1»، اليوم الخميس- «من المهم أن نتوحد وأن نلتزم بحل خلافاتنا بطريقة سلمية وضمن القانون»، مضيفا أنه تواصل مع نيلسون تشاميسا زعيم المعارضة في البلاد لمناقشة كيفية نزع فتيل الوضع المتوتر والحفاظ على هذا الحوار من أجل حماية السلام الذي تعتز به البلاد، ودعا رئيس زيمبابوي إلى تحقيق مستقل في الأحداث التي وصفها بـ«المأساوية» التي وقعت أمس؛ لتقديم المسئولين للمحاكمة.

وكانت أعداد كبيرة قد توجهت إلى صناديق الاقتراع الاثنين الماضي؛ للمشاركة في أول انتخابات رئاسية وتشريعية وبلدية في زيمبابوي، بعد رحيل الرئيس السابق روبرت موجابي عن السلطة في نوفمبر الماضي.

يذكر أن أعمال عنف اندلعت في العاصمة الزيمبابوية هراري أمس، ولقي 3 أشخاص مصرعهم في مواجهات بين قوات الأمن وأنصار المعارضة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «ايمرسون منانجاجوا» يدعو إلى تسوية سلمية للخلافات مع المعارضة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق