المرافعات في قضية اختصاص مجلس الطيران المدني الدولي ديسمبر القادم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حصلت كل من مصر والإمارات والبحرين على مهلة حتى ديسمبر القادم لتقديم مذكرة المرافعات الأولية لقضاة محكمة العدل الدولية في قضية تتعلق باختصاص مجلس منظمة الطيران المدني الدولي «ايكاو» بموجب المادة الثانية من اتفاقية النقل الدولي للخدمات الجوية لعام 1944 والتي تقدمت بها الدول الثلاث ضد قطر.

وقال بيان صدر عن مقر المحكمة في لاهاي بهولندا الخميس وتلقت المصري اليوم نسخة منه، إنه لتقديم المرافعات الأولية في القضية التي تتعلق بالطعن في الولاية القضائية لمجلس ايكاو بموجب المادة الثانية من اتفاقية النقل الدولي للخدمات الجوية والتي تقدمت بها ثلاث دول هي مصر والإمارات والبحرين ضد قطر فقد تحدد يوم 27 ديسمبر من العام الجاري لتقديم المذكرة من الدول الثلاث وتحديد يوم 27 مايو 2019 لتقديم المذكرة المضادة من قطر.

وفي السادس من يوليو الماضي قالت محكمة العدل الدولية، إن البحرين ومصر والسعودية والإمارات تقدموا بطلب مشترك للمحكمة يشكل استئنافا ضد قرار صادر يوم 29 يونيو الماضي عن مجلس منظمة الطيران المدني العالمي «ايكاو» في الدعاوي التي بدأتها دولة قطر ضد الدول الأربع في أكتوبر 2017 واستندوا في ذلك على القانون 84 من اتفاقية شيكاغو وعلى المادتين 36 و37 من النظام الأساسي للمحكمة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

كما تقدمت كل من مصر والبحرين والإمارات بطلب مشترك للاعتراض على قرار اتخذته منظمة ايكاو بشأن طلب يتضمن تفعيل البند الخاص بشأن تسوية الخلاف حول تفسير وتطبيق «اتفاق خدمات العبور الدولية» التي تقدمت به الدوحة ضد الدول الثلاث.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المرافعات في قضية اختصاص مجلس الطيران المدني الدولي ديسمبر القادم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق