فيديو| محاكم خاصة للجرائم المالية بأمر خامنئي.. تعرف عليها

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحثا عن تهدئة الشارع الإيراني الغاضب والمطالب بمحاكمة الفاسدين، وافق المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، على مقترح قدمه رئيس السلطة القضائية بشأن تشكيل محكمة خاصة بـ "المفاسد الاقتصادية"لا يمكن استئناف الأحكام الصادرة عنها.

 

ونقلت الوكالات الإيرانية الرسمية والشبه رسمية الأمر الذي أصدره خامنئي، حيث لا يمكن استئناف الأحكام التي تصدرها هذه المحكمة عدا "أحكام الإعدام".

 

وكان رئيس السلطة القضائية الإيرانية، صادق آملي لاريجاني، اقترح إقامة محكمة خاصة بـ"المفاسد الاقتصادية"بحضور ثلاث من قضاة محكمة الثورة.

 

وحسب المقترح، تكتسب المحاكمات صفة الرسمية بحضور قاضيين فقط، والأحكام التي تصدر عن المحكمة "قطعية وغير قابلة للاستئناف"ما عدا "أحكام الإعدام.

 

وذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي دعا إلى إجراءات قانونية سريعة وعادلة، بعد أن قال رئيس السلطة القضائية إن الدولة تواجه ما سماها حربًا اقتصادية من أعدائها.

 

وجاءت التصريحات بعد موجة من الغضب العام بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة ومزاعم بوجود فساد مالي.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو| محاكم خاصة للجرائم المالية بأمر خامنئي.. تعرف عليها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق