بن بريك يتوعد هادي: سنرى من سيحاكم من

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن نائب رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك تحديه لتوجيهات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإحالة المتورطين في هجومٍ بعدن إلى القضاء، بل توعد بن بريك -الموالي للإمارات- الرئيس هادي بالمحاكمة.

وبعد ساعات من نشر وكالة سبأ الحكومية تفاصيل هجوم قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات على حفل تخرج طلبة كليات عسكرية، وتوجيهات هادي بمحاكمة القياديين في تلك القوات منير المشالي وعبد الناصر البعوة، غرد بن بريك على موقع تويتر قائلا "كلنا أبو اليمامة. كلنا أبو همام. إحالة شعب الجنوب للمحاكمة! سنرى مَن سيحاكم مَن؟!!!".

ويعد بن بريك أحد أبرز الموالين لدولة الإمارات في جنوب اليمن، وهو يشرف على قوات الحزام الأمني في عدن التي تمولها أبو ظبي وتسعى لانفصال الجنوب.

وقالت مصادر محلية مساء السبت إن قوات الحزام الأمني أطلقت النار من قاعدتها الجبلية المقابلة للكلية الحربية بعدن، حيث كانت تشهد احتفالا لتخريج دفعات لكليات عسكرية عدة، واستهدفت بالرصاص الحي الطلبة والضباط في ساحة العروض، مما أدى إلى مقتل طالب في كلية الطيران وإصابة اثنين من زملائه.

وتعترض قوات الحزام الأمني الانفصالية على رفع علم الجمهورية اليمنية في أي احتفالية تقام في العاصمة المؤقتة عدن، وتسعى إلى إنزاله ولو بقوة السلاح.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بن بريك يتوعد هادي: سنرى من سيحاكم من ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق