طالبان تطلق أربعين جنديا أفغانيا وتعد بالمزيد

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن مصدر أمني أن حركة طالبان أطلقت الاثنين سراح أربعين جنديا أفغانيا اعتقلتهم في وقت سابق في فارياب شمالي البلاد.

وكانت الحركة أعلنت إطلاق سراح ركاب ثلاث حافلات كانت احتجزتهم شمال أفغانستان صباح اليوم.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد إن استهداف الحافلات تم بناء على تقارير استخبارية أفادت أن من بين الركاب ثمانية مسؤولين أمنيين. وأعلن مجاهد أن الحركة ستطلق سراح قرابة 500 جندي أفغاني بمناسبة عيد الأضحى.

من جهتها، أعلنت السلطات تحرير 149 شخصا اختطفتهم طالبان، في وقت يترقب فيه الأفغان رد الحركة على عرض الرئيس الأفغاني أشرف غني لهدنة مدتها ثلاثة أشهر.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن نصرت رحماني نائب المتحدث باسم الداخلية قوله إن القوات الحكومية "حررت 149 شخصا اختطفتهم طالبان في ولاية قندوز شمال" البلاد، مضيفا أن طالبان لا تزال تحتجز 21 آخرين.

وكان الرئيس الأفغاني دعا حركة طالبان لوقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أشهر. ولم ترد الحركة بعد بموقف رسمي من هذه الدعوة.

من جانبه، أكد السفير الأفغاني لدى روسيا عبد القيوم كوتشي عدم ممانعة بلاده في مشاركة حركة طالبان في اجتماع موسكو بشأن أفغانستان، المزمع عقده في الرابع من سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال كوتشي -في تصريحات لوكالة سبوتنيك- إنه إذا أرادت روسيا بجدية أن يشارك ممثلون عن حركة طالبان في الاجتماع، وأن تجرى مفاوضات معهم، فإن كابل لا تمانع في ذلك، حسب تعبيره.

وأشار كوتشي إلى أن روسيا ستدعو طالبان لهذا الاجتماع في كل الأحوال، وأن لدى موسكو الاتصالات اللازمة لذلك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان طالبان تطلق أربعين جنديا أفغانيا وتعد بالمزيد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق