فرنسا ترحب بإعادة انتخاب إبراهيم بوبكر كيتا رئيسًا لمالي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رحبت فرنسا، الثلاثاء، بإعادة انتخاب إبراهيم بوبكر كيتا رئيسًا لمالي بعد أن أقرت المحكمة الدستورية للبلاد نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد.

وأثنى وزير الخارجية جون ايف لودريان -في بيان- بالتزام الشعب المالي في التنظيم والتأمين والإشراف على الاقتراع، فضلا عن عدم استسلامه لمحاولات التخويف من خلال الأعمال الإرهابية.

وأشاد لودريان بالمساهمة الكبيرة التي قدمتها البعثات المختلفة لمراقبة الانتخابات وكذلك قوة الأمم المتحدة «مينوسما» لضمان حسن سير العملية الانتخابية، باعتبارها مرحلة أساسية لإرساء الاستقرار والإصلاح السياسي والاقتصادي لمالي التي لا زالت تواجه عددًا من التحديات متمثلة في الإرهاب وانعدام الأمن والتنمية، مما يستدعي التحلي بالوحدة والتمسك بالمصالحة الوطنية.

وأضاف وزير الخارجية أنه كما قال الرئيس إيمانويل ماكرون لنظيره المالي إبراهيم بوبكر كيتا، فان فرنسا تظل ملتزمة بالوقوف بجانب مالي قيادة وشعبا لتحقيق تطلعاته في الأمن والتنمية وتتعهد بمواصلة دعم التطبيق السريع لاتفاق السلام والمصالحة امتدادا للتقدم المحرز خلال الأشهر الأخيرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فرنسا ترحب بإعادة انتخاب إبراهيم بوبكر كيتا رئيسًا لمالي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق