استطلاع: 60% من الأمريكيين غير راضين عن أداء «ترامب»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد استطلاع للرأي نشر أمس الجمعة، بأن 60% من الأمريكيين غير راضين على أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبأن نصفهم تقريبا يؤيدون فكرة عزله.

ووفقا للاستطلاع، الذي أجرته صحيفة «واشنطن بوست» وشبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكيتين، فإن 36% فقط من الأمريكيين راضون على أداء «ترامب» في البيت الأبيض.

وشمل الاستطلاع، الذي أجرى في الفترة من 26 إلى 29 أغسطس الماضي، عبر الهواتف الأرضية والمحمولة، 1003 أشخاص بالغ، وبلغ هامش الخطأ 3.5% بالزيادة أو النقصان.

واعتبر 49%من المشاركين في الاستطلاع، أن الكونجرس يجب أن يطلق عملية لعزل «ترامب»، بينما قال 46% إنهم سيعارضون ذلك.

وعبر 53% ممن شاركوا في الاستطلاع عن اعتقادهم، بأن «ترامب» عرقل سير العدالة بمحاولته التدخل في التحقيق، الذي يجريه المدعي الخاص روبرت مولر في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، والعلاقة بين حملة «ترامب» وموسكو، في المقابل اعتبر 35% من الأمريكيين أن «ترامب» لم يسع إلى التدخل في التحقيق.

وأكد 63% من الذين شملهم الاستطلاع دعمهم تحقيق «مولر»، بينما أبدى 29%معارضتهم له.

كما عبر 66% عن رفضهم منح عفو رئاسي لبول مانافورت المدير السابق لحملة «ترامب» الانتخابية، الذي يواجه اتهامات بالتهرب الضريبي وغسيل الأموال، فيما أيد 18% إصدار «ترامب» عفو بحقه.

وفيما يتعلق بقضية مايكل كوهين المحامي السابق لترامب، اعتبر 61% من المشاركين في الاستطلاع أن الرئيس الأمريكي سيكون ارتكب جريمة في حال ثبت أنه وجه كوهين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لدفع أموال لشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز وعارضة مجلة بلاي بوي الإباحية، كارين ماكدوجال بشأن علاقاتهما مع الرئيس.

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي، فإن 47% من المشاركين في الاستطلاع أعربوا عن رفضهم لإدارة «ترامب» للاقتصاد، فيما أيده 45%.

انت الان تتصفح خبر بعنوان استطلاع: 60% من الأمريكيين غير راضين عن أداء «ترامب» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق