الحكومة الهولندية: مرتكب حادث الطعن في أمستردام لديه دافع إرهابي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت الحكومة الهولندية أن المواطن الأفغاني، البالغ من العمر 19 عامًا، والذي ارتكب حادث طعن أمريكيين إثنين في محطة السكة الحديدية الرئيسية بالعاصمة أمستردام أمس الجمعة، كان لديه دافع إرهابي للقيام بذلك.

وقالت الحكومة ـ في بيان نقلته شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية اليوم السبت- إن المحققين في هذه القضية توصلوا إلى هذه النتيجة بناءً على أول اعتراف صرح به المشتبه للشرطة خلال التحقيق معه.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن المشتبه به لديه تصريح إقامة من ألمانيا، كما حددت السلطات الهولندية هويته حيث يدعى جاويد، دون الكشف عن كنيته وفقًا للقواعد الهولندية المتعلقة بالخصوصية، مشيرة إلى أنه سيتم استدعاءه بعد غد الإثنين إلى جلسة استماع مغلقة، فيما لم يتم ذكر التهم المحددة التي قد يواجهها المواطن الأفغاني.

من جانبه، قال مجلس البلدية في أمستردام إن السلطات الألمانية قامت بتفتيش منزل المشتبه به وصادرت أجهزة تخزين بيانات سيتم تحليلها وذلك في إطار اجراءات التحقيق.

تجدر الإشارة إلى أن الأمريكيين الإثنين المصابين بالطعن يتماثلان للشفاء في المستشفى، ولم تصرح السلطات عن هويتهما، بينما يتلقى المشتبه به حاليًا العلاج اللازم في المستشفى بعدما أطلقت الشرطة النار عليه وقت وقوع الحادث ثم ألقت القبض عليه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الحكومة الهولندية: مرتكب حادث الطعن في أمستردام لديه دافع إرهابي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق