جيمس كلابر: ترامب يضيق الخناق على نفسه

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) جيمس كلابر إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يُضيق الخناق على نفسه بسبب تصريحاته غير العقلانية على موقع تويتر.

وأضاف كلابر في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" التلفزيونية الأميركية "عندما نتتبع تسلسل الأحداث خلال الأسبوع الماضي، من إدانة مدير حملة ترامب الانتخابية السابق بول مانفورت بثمانية تهم للتهرب الضريبي وعدم التصريح بأمواله، وتصريحات محامي ترامب السابق مايكل كوهين، وما كُشف من سوء أفعال، أعتقد أنه يشعر وبشكل مستمر بالخطر من ناحية قانونية".

وهاجم ترامب خلال الأيام الماضية عبر حسابه على تويتر وسائل الإعلام هجوما عنيفا وبصفة خاصة شبكة "سي أن أن" التي اتهمها بتلفيق الأخبار وتزيف الحقائق.

وكان محامي ترامب السابق كوهين أدلى بشهادات أقر فيها بانتهاك حملته قواعد تمويل الحملات الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية التي أوصلت ترامب للسلطة عام 2016.

ومن بين العديد من التصريحات، قال ترامب خلال مقابلة مع قناة بلومبرغ الخميس الماضي، إنه يتطلع للقاء قادة إيران للقيام بمباحثاتٍ جدية بشأن الاتفاق النووي لتفادي متاعب العقوبات، بعد أن أعلن يوم 8 مايو/أيار الماضي الانسحاب من الاتفاق النووي.

من جهة أخرى وتحت عنوان "استطلاع وراء استطلاع.. ترمب ينزلق نحو العزل"، كتبت ميغان ماك آردل في مقال بصحيفة واشنطن بوست أن استطلاعا نُشرت نتائجُه الجمعة أظهر عدم رضا 60% من المصوتين عن أداء الرئيس الأميركي.

وأضافت أن هذه النتيجة تمثل تراجعا جديدا في شعبية ترامب، قائلة "متى يدرك ترامب أنه في ورطة؟ ربما لا يحدث ذلك إلا عندما يستدعيه الكونغرس للمساءلة، ولا يجد أحدا حوله يسانده".

انت الان تتصفح خبر بعنوان جيمس كلابر: ترامب يضيق الخناق على نفسه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق