نتنياهو: لا تسوية مع حماس دون استعادة جنودنا

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إنه لن تكون هناك تسوية مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دون إعادة جنديين إسرائيليين يعتقد أنهما حييْن تحتجزهما الحركة في غزة.

جاء ذلك في بيان صدر عن مكتب نتنياهو عقب استقباله أفرادا من عائلتي الجنديين هدار غولدن وشاؤول آرون في مكتبه بالقدس، وذلك لأول مرة منذ أبريل/نيسان الماضي.

وبحسب البيان أبلغ نتنياهو عائلتي الجنديين بأنه لن تكون هناك تسوية في غزة بدون إعادة ابنيهما إلى إسرائيل.

غير أن عائلة الجندي غولدن اتهمت نتنياهو عقب اللقاء بالاستسلام والخضوع لحركة حماس، مشيرة إلى أنها محبطة من اللقاء، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

وكانت إسرائيل قد أعلنت فقدان جنديين لها خلال عدوانها على قطاع غزة عام 2014، ومواطنين إسرائيليين آخرين دخلا القطاع بالخطأ خلال نفس الفترة.

وكانت كتائب القسام -الذراع العسكري لحماس- قد أعلنت مطلع أبريل/نيسان 2015 لأول مرة وجود أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف رسميا هل هم أحياء أم أموات، ودون أن تكشف عن أسمائهم غير اسم شاؤول آرون الذي أعلن المتحدث باسم الكتائب أبو عبيدة يوم 20 يوليو/تموز 2014 أسره أثناء تصدي مقاتلي القسام لتوغل بري للجيش الإسرائيلي في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وترفض حركة حماس تقديم أي معلومات عن الإسرائيليين الأسرى لدى جناحها المسلح قبل موافقة حكومة الاحتلال على إبرام صفقة لتبادل الأسرى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نتنياهو: لا تسوية مع حماس دون استعادة جنودنا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق