طلب لقاء عباس.. ترامب يؤخر إعلان صفقة القرن

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعتزم إبلاغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس نيته تأخير إعلان صفقة القرن إلى ما بعد التجديد النصفي لانتخابات الكونغرس في نوفمبر/تشرين الثاني، وربما بعد الانتخابات الإسرائيلية 2019.

وذكرت القناة العبرية الثانية مساء الثلاثاء أن ترامب طلب من عباس عقد اجتماع بينهما الشهر الجاري، على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

ونقلت القناة نفسها عن مصادر لم تسمها، قولها إن تأجيل نشر خطة السلام الأميركية قد يطول أكثر في حال عاد عباس إلى المفاوضات.

وصفقة القرن هي طرح أميركي غير معلن بشأن القضية الفلسطينية، يقترح معالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية.

وفي سياق آخر، أبرمت إسرائيل اتفاقا أوليا مع عدد من الدول المانحة لتنفيذ مشاريع عاجلة في قطاع غزة، وقدمت إسرائيل خطتها خلال اجتماع خاص بها عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وذكرت قناة "ريشت كان" العبرية أن خطة إسرائيل تهدف إلى تحسين وضع الكهرباء وتقديم دعم للقطاع الصحي، دون تفاصيل أخرى.

ويعاني قطاع غزة -حيث يعيش نحو مليوني نسمة- من أوضاع معيشية متردية للغاية، جراء حصار إسرائيلي مستمر منذ أكثر من عشرة سنوات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان طلب لقاء عباس.. ترامب يؤخر إعلان صفقة القرن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق