بالصور.. المواقع التي استهدفتها إسرائيل داخل سوريا

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صور أقمار اصطناعية قالت إنها لهجومين لسلاح الجو الإسرائيلي على أهداف في سوريا.

واستهدف الهجوم الأول مطار دمشق الدولي حيث أظهرت صور الأقمار الاصطناعية تدمير مستودع للأسلحة، إلى جانب تدمير طائرة بوينغ 747 تابعة للحرس الثوري الإيراني يعتقد أنها كانت قد نقلت أسلحة من طهران إلى دمشق.

بينما شنت الطائرات الإسرائيلية الهجوم الثاني على محافظة اللاذقية، مما أدى إلى تدمير مهجع ضخم تدميرا كاملا تقول إسرائيل إنه يحتوي شحنة أسلحة متطورة كانت في طريقها إلى حزب الله في لبنان.

وكانت القناة الإسرائيلية الثانية قد أعلنت في 15 سبتمبر/أيلول الجاري أن سلاح الإسرائيلي دمر طائرة نقل إيرانية من طراز بوينغ يعتقد أنها تحمل شحنة أسلحة بعد ساعات من هبوطها في مطار دمشق الدولي.

وأشارت القناة إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مخازن سلاح في حظائر طائرات بالمطار، قالت إنه تم تمويهها بوضع شعارات الأمم المتحدة وشركة النقل العالمية "دي أتش أل" على سطحها.

ونسبت القناة هذه الأنباء لتقارير لم تحدد مصدرها، في حين أعلنت أن الجيش الإسرائيلي رفض الرد على استفساراتها بشأن الغارة قائلا إنه لا يعلق على مثل هذه التقارير.

صورة من مصادر إسرائيلية تظهر استهداف مطار دمشق الدولي (الجزيرة)


وحسب المصدر نفسه كان يفترض أن يسلم السلاح الذي نقلته الطائرة الإيرانية إلى دمشق إما للنظام السوري وإما لمليشيات شيعية موالية لطهران تقاتل إلى جانبه في سوريا.

كما تعرضت ثلاثة مواقع في مدينة اللاذقية على الساحل السوري لقصف جوي يعتقد أنه إسرائيلي في 17 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية -نقلا عن مصادر سورية في اللاذقية- أن ثلاثة مواقع تعرضت لقصف جوي، وهي محطة الغاز على مدخل مدينة اللاذقية الشرقي، ومؤسسة تقنية قرب منطقة سامية شرقي مدينة اللاذقية، إضافة إلى مركز البحوث العلمية قرب جامعة تشرين على أطراف مدينة اللاذقية.

بينما ذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية أن الهجوم استهدف مؤسسة الصناعات التقنية التي تقع على الأطراف الشمالية للمدينة.

يشار إلى أن إسرائيل أقرت الشهر الجاري بأنها شنت 200 غارة في سوريا في الأشهر 18 الأخيرة على أهداف أغلبها إيرانية، في تأكيد نادر لعمليات عسكرية من هذا النوع.

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، قصفت إسرائيل مرارا أهدافا عسكرية لقوات النظام السوري وأخرى لحزب الله اللبناني في سوريا، كما استهدف القصف الإسرائيلي مؤخرا مواقع إيرانية عدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالصور.. المواقع التي استهدفتها إسرائيل داخل سوريا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق