شملت 33 كيانا.. ترامب يقر عقوبات جديدة على روسيا

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرسوما يأمر فيه وزارة الخزانة بالتنسيق مع وزارة الخارجية بفرض عقوبات جديدة على روسيا، ويتضمن القرار إصدار قواعد ولوائح جديدة في إطار قوانين "مكافحة خصوم أميركا عن طريق العقوبات"، و"دعم الحرية في أوكرانيا".

وأدرجت الولايات المتحدة في قائمة سوداء 33 مسؤولا وكيانا قالت إنهم مرتبطون بالجيش والاستخبارات في روسيا.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن إضافة هذه الكيانات والأشخاص إلى القائمة السوداء تستهدف "جعل روسيا تدفع ثمن تدخلها في العملية الانتخابية بالولايات المتحدة، وسلوكها غير المقبول في شرق أوكرانيا، وغير ذلك من الأنشطة الشريرة".

وحسب الحكومة الأميركية، فإن القائمة السوداء منعت بفاعلية صفقات محتملة لتصدير السلاح الروسي بمليارات الدولارات، ويمكن أن تواجه الأطراف التي تدخل في علاقات عمل مع الأشخاص والمؤسسات المدرجة بالقائمة عقوبات أيضا.

كما قررت وزارة الخارجية الأميركية إدراج "إدارة تطوير المعدات" الصينية ومديرها لي شانجفو في قائمة العقوبات، لأنها أجرت "تعاملات كبيرة" مع أشخاص مدرجين في القائمة.

وذكرت وزارة الخارجية أن "هذه التعاملات شملت تسليم روسيا طائرة مقاتلة من طراز سو 35 الروسية ومعدات مرتبطة بالنظام الصاروخي إس 400 إلى الصين".

من جهته ندد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي بالعقوبات الأميركية الجديدة، ولاسيما تلك التي استهدفت هيئة تابعة للجيش الصيني اشترت أسلحة من روسيا.

وفي بيان صدر اليوم اعتبر ريابكوف أن الإجراءات الأميركية تهدد الاستقرار العالمي، وأضاف أن "من الغباء اللعب بالنار لأنه يمكن أن يصبح خطيرا".

انت الان تتصفح خبر بعنوان شملت 33 كيانا.. ترامب يقر عقوبات جديدة على روسيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق